معزوفة حب

بدون تاريخ

أخي شربل
يا أوفى الأوفياء..
أحييك أطيب تحية.. وبعد
فها أنذا على الوعد، أضع بين يديك صورة للأحلام التي رسمتها حروفك المتوهجة بالحب في (معزوفة حب)..

سمعت المعزوفة وأنا أناجي الأحلام.. تردد في أعماقي أصداؤها من عالم المحيط إلى التفرد والغربة في أرض كولومبس.. عشت مع كل زجلية، حملتني آهاتها إلى رابع الذكريات، رمتني ذكرياتها على كل غبار وأنا أنتظر رسائلك وأسمع كلماتك.

معزوفة حب.. مجد جديد تسطره في طريق عطائك المتجدد، فلا تبخل على الشعر بكلماتك، بتحليق آهاتك إلى عليين وأنت تقود الأبصار إلى أن تلامس خدود الزنبق والورد، وأنت ترشرش السعادة في عيون العاشقين الصابرين وأنت تحارب الحسرات، ولكن الغربة تظل الجرح على الملح، وإلى النار كل الحاقدين الملوثين بالمظاهر الخادعة والجشع القاتل.

ونحن.. ناطرين معك على كل الصخور العطشى حتى نسمع في كرومك أن القمر على صدرها يغني تراتيل عشقك ومودتك ووفائك.

أخي.. يا أوفى الأوفياء

أرجو أن تبلغ تحياتي للوالدة الكريمة، حفظها الله وأدام عزها، وأن تبلغ تحياتي للاخوة أعضاء رابطة إحياء التراث العربي.. وإلى الأدباء في صدى لبنان..

وللمعلومات فقط:

1ـ بدأت المطبعة في طباعة (المتنبي يجلو مقلتي نسر)..

2ـ هناك فكرة نتداولها وهي: هل يمكن أن تصدر مجلة في واشنطن يشترك فيها الشعراء والأدباء في سيدني. الدراسة مستمرة إذا استطعنا تأمين النفقات الضرورية. سأخبرك بما سيتم بهذا الأمر.. نرجو الله أن نوفق.

3ـ ربما أستمر بالكتابة عن عبقرية اللغة العربية فتكون كتاباً بإذن الله.. فلديّ مخطوطها لكنه بحاجة إلى مراجعة وتنقيح مع زيادة في الموضوعات..

لا أريد أن أسترسل بالأحلام..

فإذا كان القوافي يغرهن الثناء

فأهل الكلم يغرهن الضياء

ضياء الآمال والأحلام..

وفقك الله..

4ـ يوم 17/4 سينال تميم الجنسية، وما بعد.. سأحصل على الإقامة الدائمة، حينئذ أستطيع السفر إلى ما وراء البحار.. فما رأيك؟

وإلى اللقاء

أخوك
محمد زهير الباشا
**